الرئيسية / فنون / أخر ظهور للفنانة فريدة فهمي بطلة فيلم غرام في الكرنك

أخر ظهور للفنانة فريدة فهمي بطلة فيلم غرام في الكرنك

تغير كبير ظهر على ملامح الفنانة القديرة فريدة فهمي حيث ظهرت ملامح الشيخوخة واضحة عليها. فهي من مواليد 28 يونيو 1940 وقد ولدت في القاهرة وتخرجت من كلية الاداب. حيث شكلت فريدة فهمي ثنائي فني مميز مع الفنان الراحل محمود رضا واستمر تألقهما بمجال الرقص الإيقاعي لسنوات طويلة.

بدأت الفنانة فريدة فهمي مشوارها الفني كممثلة بدون رقص ولكن بعد ذلك تفرغت للرقص الايقاعي وكانت ضمن المؤسسين لفرقة رضا. والدها هو المهندس حسن فهمي، وعمل عميدا لمعهد السينما.

تزوجت من المخرج علي رضا شقيق محمود رضا عام ١٩٥٨، وتزوجت شقيقتها نديدة من محمود رضا. وحصلت على دكتوراه في الرقص الإيقاعي بالولايات المتحدة الأمريكية في الثمانينات.

شاركت في بطولة عدة افلام منها “الأخ الكبير، إسماعيل يس في البوليس الحربي، غرام في الكرنك، جميلة”.

اعتزلت في سن الـ٤٣ من عمرها.

صرحت مؤخرا بأن الجمهور لم يعد يعرفها، فعلى عكس السنوات السابقة كانوا يتهافتون عليها لالتقاط الصور، لكن حالياً لا تجد من يعرفها، كما أنها لا تخرج كثيراً ولا تتابع مواقع التواصل الاجتماعي لأنها تكرهها.

يعد آخر أعمالها السينمائية التي شاركت فيها هو فيلم “أسياد وعبيد” عام ١٩٧٨.

وعن أخر ظهور للفنانة القديرة فريدة فهمي كان مع وزيرة الثقافة. حرصت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، على زيارة الفنانة الكبيرة فريدة فهمي وبصحبتها الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي.

وذلك للاحتفاء بها وباسمى الراحلين على ومحمود رضا باعتبارهم من صناع التاريخ الفنى فى الوطن واعترافاً بمجهوداتهم كسفراء للإبداع والتراث المصرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *