الرئيسية / فنون / فتاة الولا حاجة.. تعرف على الممثلة الجميلة ابنة الفنانة الراحلة مريم فخر الدين

فتاة الولا حاجة.. تعرف على الممثلة الجميلة ابنة الفنانة الراحلة مريم فخر الدين

الفنانة الجميلة مريم فخر الدين زواجها الأول كان من الممثل والمخرج محمود ذو الفقار، وأنجبت منه ابنتها “إيمان محمود ذو الفقار” التى ولدت في( 27 نوفمبر 1952).

عام 1960 كان أول تجربة لها في السينما عندما كانت بعمر 8 سنوات عندما شاركت في فيلم “ملاك وشيطان”، في دور “الطفلة سوسن” مع الفنان رشدي أباظة “اونكل عزيز” ووالداتها الفنانة مريم فخر الدين التي لعبت دور أمها في الفيلم.

أما عن حياتها الشخصية فان “إيمان ذو الفقار” تزوجت مرتين، الأولي وهي في عمر ال 16 من شخص مليونير يدعي مدحت الهواري ولم تكن والدتها الفنانة مريم فخر الدين مقتنعة بهذا الشخص الذي كان يبدو شخصا غير منضبط.

ولكن مع إصرار ابنتها وافقت على الزواج، وبعد عدة أشهر أصبحت حامل، وفي هذه الأثناء أتصل أحد الصحفيين بمريم على الهاتف ليخبرها بأن زوج ابنتها يسهر يوميا مع الفنانة ماجدة الخطيب في الاوبرج، فطلبت منه أن يحضر لها صورا فوتوغرافية لهما معا.

مريم خافت على ابنتها من الانهيار وخاصة أنها في الشهور الأخيرة من الحمل، فقررت ألا تخبرها بالأمر واتفقت مع زوج ابنتها علي الطلاق بعد الولادة. وبالفعل أخبر الزوج ايمان بأنه سيتزوج ماجدة الخطيب وتم الطلاق بعد حوالي عاما واحد تقريبا.

أما عن الزوج الثاني فقالت مريم فخر الدين في أحد حواراتها الصحفية: “كان هناك معجبا يتصل بي فعرفت أن عنده طفلين منهم بنت عندها 7 أيام بعد وفاة زوجته، وجاء وقابلني فوجدته وسيما وابن ناس فزوجته أيمان “، واستمرت هذه الزيجة أكثر من 20 عاما.

إيمان محمود ذو الفقار شاركت في عدة أفلام قبل أن تقرر اﻹبتعاد عن التمثيل بعد آخر أفلامها وهو (كم أنت حزين أيها الحب) عام 1980، من أبرز أعمالها (القطط السمان، قصر الهواء، حرامي الحب).

يذكر أنه تم تداول فيديو للفنانة الراحلة مريم فخر الدين تتحدث فيه عن ابنتها ايمان، حينما سألتها عن طموحها بعد أن أنهت الثانوية العامة.

فردت ابنتها قائلة: ولا حاجة، ورفضت أن تتعلم الطبخ أو تدخل مجال السينما، ثم تزوجت مليونير وأصبحت تملك سيارة ومنزل فاخر، وحينها أصبحت “الولا حاجة” أمل رواد السوشيال ميديا.

جدير بالذكر أن الفنانة مريم فخر الدين رحلت عن عالمنا في 3 نوفمبر عام 2014، بعد معاناة مع أمراض الشيخوخة، عن عمر ناهز الـ 81 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *