الرئيسية / فنون / علاقته بالراقصة صوفيا ومهنته قبل الشهرة.. أبرز المعلومات عن باسم سمرة

علاقته بالراقصة صوفيا ومهنته قبل الشهرة.. أبرز المعلومات عن باسم سمرة

الفنان المصري باسم سمرة هو أحد الفنانين الذين يمتلكون موهبة حقيقية جعلت منه واحداً من النجوم على الساحة الفنية منذ بداية مشواره قبل سنوات، وذلك حينما جاءته الفرصة ليشارك في عمل مع الراحل يوسف شاهين، ليتغير بذلك مسار حياة الممثل ​باسم سمرة​.

هو من مواليد محافظة الدقهلية يوم 16 كتوبر عام 1964، تخرج من كلية التربية قسم تعليم صناعى وعمل مدرساً للرسم الصناعي للمرحلة الثانوية بمدرسة الصف الثانوية بجنوب الجيزة فترة قصيرة قبل أن يدخل عالم الفن.

كان على موعد مع الشهرة عندما رشحه المخرج الراحل يوسف شاهين للمشاركة في فيلم “القاهرة منورة بأهلها” وهو من الأفلام القصيرة وذلك عام 1991.

وبعدها بعامين رشح لأحد الأدوار في فيلم “مرسيدس” أمام الفنانة يسرا، ثم فيلم “صبيان وبنات” للمخرج يسري نصر الله.

الفنان باسم سمرة استطاع خلال مشواره الفني أن ينوع أعماله بين الكوميديا والتراجيديا، كما ترك بصمة بأدواره سواء كان هو النجم الأول للعمل وحتى الأعمال التي يشارك في بطولتها.

من أبرز أعماله السينمائية فيلم “أنا مش معاهم”، “الشبح”، الجزيرة، وقبلات مسروقة، الذي حصل عنه على جائزة أحسن ممثل دور ثان من مهرجان الإسكندرية.

ومن أشهر أفلامه أيضا: “الفرح” و”إبراهيم الأبيض” و”البيه رومانسي” و”المشتبه” و”أحاسيس” و”بصرة” الذي حصل عن دوره فيه على جائزة أحسن ممثل في مهرجان روتردام. وفيلم بعد الموقعة (2012) ليسري نصر الله والذي عرض في مهرجانات كان وتورونتو وغيرها.

كما شارك في العديد من الاعمال الدرامية ومنها: “ملح الأرض” و”قلب حبيبة” و”صرخة أنثى” و”على مبارك” و”بنت من الزمان ده” و”الوديعة والذئاب” و”هالة والستخبي” و”الحارة” و”فتاة ليل” و”الريان”، و”الكيف”.

وفى عام 2014 قام ببطولة مسلسل صديق العمر للراحل ممدوح الليثى الذي جسد فيه شخصية المشير عبد الحكيم عامر.

في تصريحات سابقة قال باسم سمرة أن أمنيته هو العمل مع الفنان ​محمود حميدة​، وأن الممثل الراحل محمود المليجي هو مثله الأعلى، وكان يحرص على متابعة أعماله منذ الطفولة.

أما عن حياته الاسرية فهو متزوج من خارج الوسط الفني ولديه ابنتان، هما “فرح” و”هند”، كما قال في العديد من البرامج إن زوجته تغار عليه بشدة، وتنزعج من المشاهد الجريئة التي يقدمها في الأفلام.

ترددت العديد من الشائعات حول زواجه السري بالراقصة صوفيا التي شاركته في فيلم “جمهورية امبابة”، الا أنه نفى هذا الخبر تماماً.

كما نفت الراقصة “صوفيا” ما تردّد بشأن زواجها عرفيًا من باسم سمرة، مؤكدة أن كل ما تردد غير صحيح وعار من الصحة وكلام فارغ، قالت “صوفيا”: لا يعنى التقاط صورة مع أى فنان أننى تزوجت منه عرفيًا.

باسم سمرة يتحفظ دائما على حياته الشخصية باستمرار، ولا يحب ظهور زوجته للإعلام، كما أنه مستقر في حياته، ولم تظهر صور بناته إلا في مناسبة واحدة فقط، حيث ظهر مدي تشابهما بوالدهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *