الرئيسية / فنون / في ذكرى رحيله.. شاهد كيف أصبحت زوجة وابنة الفنان ممدوح عبد العليم

في ذكرى رحيله.. شاهد كيف أصبحت زوجة وابنة الفنان ممدوح عبد العليم

مع حلول الذكرى الخامسة على وفاة الفنان المصري القدير ممدوح عبد العليم، والذي رحل عن عالمنا في ٥ يناير عام ٢٠١٦ يستعرض موقع أخبار اليوم أبرز المعلومات عن الفنان الراحل وعن عائلته البسيطة.

ممدوح محمود عبد العليم محجوب هو اسمه بالكامل والذي تخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ثم التحق بالفرقة القومية للفنون الشعبية والتي كانت بوابته لعالم الفن.

أما عن بداية علاقته بزوجته الإعلامية شافكي المنيري فكانت أول مقابلة بينهما حينما طلبت إجراء لقاء معه في لندن بعد عرض الجزء الخامس من مسلسل “ليالي الحلمية”، ومن هنا بدأت قصة حبهما وبعدها بفترة تزوجا، وأنجبا ابنة واحدة هي “هنا”.

الفنان الراحل دخل عالم الفن من خلال مسلسل “الجنة العذراء” في عام 1969 ثم شارك في العديد من المسلسلات منها: “صيام صيام، أصيلة، ليلة القبض على فاطمة، داليا المصرية، الحب في الخريف، الشاهد والمتهم” وغيرها. ولكن يعد  أشهر أعماله مسلسل “الضوء الشارد”، والذي جسد فيه شخصية رفيع العزايزي، وحققت نجاحًا كبيرا .

وكذلك من أشهر أفلامه في السينما، “البريء”، “كتيبة الإعدام” مع الراحلين نور الشريف ومعالي زايد، “المتمرد” مع فريد شوقي، و”سوبر ماركت”، وغيرها.

زوجته الإعلامية شافكي المنيري كتبت تفاصيل حياته وأعماله وقصة حبهما في كتاب حمل اسم “أيام في بيت المحترم” ذكرت فيه أن الصفة الحقيقية التي اتصف بها ممدوح عبد العليم هي صفة الاحترام، وأن شخصية “رفيع بيه” كانت تشبه شخصيته الحقيقية، مؤكدة أنه لم يكن “بطلا من ورق”.

في يونيو 2019، احتفلت شافكي المنيري، بتخرج ابنتها «هنا» من إحدى الجامعات في إنجلترا ومؤخرا أعربت عن حزنها الشديد من تجاهل المهرجانات الكبيرة تكريم اسم الفنان الراحل من وفاته.

يذكر أن الفنان ممدوح عبد العليم توفي في يوم 5 يناير 2016 بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته للتمارين الرياضية في صالة الجيم، وذلك عن عمر ناهز الـ60 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *