الرئيسية / فنون / دخلت الفن قبلها ونافستها في الجمال.. لن تصدق من هي الممثلة شقيقة شادية

دخلت الفن قبلها ونافستها في الجمال.. لن تصدق من هي الممثلة شقيقة شادية

من المعروف لدى الجماهير ان الوسط الفني مليء بالعديد من صلات القرابة التي تجمع النجوم والفنانين ببعضم البعض، منهم من تم الكشف عنها في خلال لقاءات تلفزيونية، ومنهم من فضل إخفاءها لكثير من الوقت لأسبابه الخاصة، وذلك قبل أن تتوغل الصحافة في حياته الشخصية وتكشف أسرارها. في حياته أو حتى بعد مماته.

ومن ضمن هؤلاء، الفنانة الراحلة عفاف شاكر الأخت الكبرى للفنانة الراحلة شادية، والتى ولدت في 7 أكتوبر، وإسمها الحقيقي نور الحياة على آجا.

ولدت “عفاف” في تركيا ودخلت المجال الفني قبل شادية وأول ظهور لها كان عام 1946 في فيلم “ملاك الرحمة” بطولة يوسف وهبي وفاتن حمامة وفي نفس العام ظهرت في فيلم “أحمر شفايف” مع نجيب الريحاني وهو يعتبر أشهر أدوارها في السينما واشتهرت منذ تلك الفترة باسم عفاف شاكر.

تزوجت الفنانة عفاف شاكر من الفنان الراحل كمال الشناوي، بعد فيلم “غنى حرب”، ثم انفصلت عنه بعد ثلاث سنوات فقط.

“عفاف شاكر” ظهرت مع أختها “الفنانة شادية” في بعض أفلامها مثل «الدنيا حلوة» عام 1951، «آمال» عام 1952، «الحقوني بالمأذون» عام 1954، «عيون سهرانة» عام 1956.

بعد انفصالها عن كمال الشناوي تزوجت من طبيب أطفال مشهور خارج الوسط الفني وهاجرت معه إلى أمريكا واعتزلت الفن نهائيًا للتفرغ لأسرتها.

يذكر أن الفنانة المصرية المعتزلة عفاف شاكر الأخت الغير الشقيقه للفنانة الراحلة شادية، توفيت في شهر مايو 2020 بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم دفن الجثمان في مقابر المركز الإسلامي بولاية كاليفورنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *