الرئيسية / سياسة / أول تعليق من علاء مبارك على دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية.. وميدو يرد عليه

أول تعليق من علاء مبارك على دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية.. وميدو يرد عليه

رئيس دولة فرنسا “ماكرون” تعمد في تصريحاته المستفزة الاساءة للإسلام والرسول الكريم – صلي الله عليه وسلم-ووقف مدافعا عن اصحاب الرسوم المسيئة للنبي المصطفى -عليه الصلاة والسلام- واعتبر أن هذا من باب حرية الرأي والتعبير.

وهو ما تسبب في ثورة غضب عارمة من مسلمي العالم في مشارق الأرض ومغاربها وعمل على تأجيج مشاعر المسلمين تجاه الرئيس الفرنسي، وأخذوا يعبرون عن غضبهم منه ومن تصريحاته بشتي الطرق والوسائل كلما سنحت لهم الفرصة للتعبير عن ذلك.

وكان من ضمن الوسائل التي اتبعها المسلمين هي الدعوة لمقاطعة البضائع الفرنسية للرد العملي علي تصريحات “ماكرون” ، وبالفعل لاقت هذه الدعوة قبول كبيرمن المسلمين في العالم كله.

وفي هذا الشأن قال علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إن الرد على الإساة للرسول الكريم «ص»، يكون بموقف إسلامى موحد وليس بمقاطعة البضائع.

وكتب هذا الكلام في تدوينة له عبر حسابه على موقع التغريدات تويتر قائلا: «ليس فقط بمقاطعة البضائع يكون الرد على الإساءة للإسلام وعلى الرسوم المسيئة لسيد الخلق سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام لكن بموقف إسلامى موحد يرفض تصريحات ماكرون المستفزة ويطالب فرنسا بموقف حيال هذه الإساءة لرسولنا الكريم التي تزيد من ثقافة الكراهية ولا تحترم مشاعرنا كمسلمين».

وهو ما دفع الكابتن أحمد حسام ميدو للرد على تدوينة علاء قائلاً: “أنا بحاول الاقي أي مكاسب سياسية من تصريحاته مش لاقي.. الحاجة الوحيدة اللي ممكن يكسبها هو استغلال الموقف ليتم إغلاق أكبر عدد ممكن من المساجد داخل فرنسا.. حتي الآن 26 مسجد آخر شهرين”.

ثم رد عليه علاء مبارك قائلاً: “شكراً على أدبك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *