الرئيسية / منوعات / ضجة على مواقع التواصل بعد الاعلان عن تجسيد ممثلة اسرائيلية لشخصية كليوباترا ملكة مصر

ضجة على مواقع التواصل بعد الاعلان عن تجسيد ممثلة اسرائيلية لشخصية كليوباترا ملكة مصر

انتشر مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حالة كبيرة من الجدل وخاصة في مصر بعد الاعلان عن تجسيد الممثلة الاسرائيلية جال جادوت لشخصية الملكة المصرية كليوباترا في الفيلم المقرر إنتاجه قريبا بهوليوود.

بمجرد الاعلان عن ذلك العمل الفني ضجت مواقع السوشيال ميديا بالانتقادات الكثيرة، حيث انتقد البعض اختيار الممثلة الإسرائيلية لتجسيد شخصية ملكة مصرية، واقترح البعض أن ممثلة عربية أو مصرية كان يجب أن تحصل على الدور.

كما كتبت الصحفية سميرة خان في تغريدة على “تويتر”، “من في هوليوود يعتقد أنها ستكون فكرة جيدة أن تقوم بدور كليوباترا فتاة لطيفة المظهر بدلاً من ممثلة عربية مذهلة مثل نادين نجيم؟” وعار عليك يا غال غادوت. دولتك تسرق الأرض من العرب وأنت تسرقين أدوار الأفلام”.

الممثلة الاسرائيلية جال جادوت كتبت عبر حسابها الرسمي في تويتر قائلة: “أجسد شخصية كليوباترا، وأقدمها لأول مرة من منظور نسائي مختلف عما تم تقديمه من قبل”.

غضب عارم وكبير في مصر والوطن العربي والعالم بسبب اختيار هوليوود لممثلة أجنبية تجسد شخصية الملكة المصرية، بالإضافة إلى كونها مجندة سابقة في الجيش الإسرائيلي وتوجهاتها المؤيدة للصهيونية.

بعض الجماهير والمتابعين رأوا أن هذا الدور يلائم امرأة عربية أو ذات بشرة سمراء مستنكرين أن تجسد فتاة ذات ملامح أوربية وبشرة بيضاء لملكة مصر كليوباترا ذات الملانح الحادة والبشرة المتوسطة.

وكان الرأي الاقوى هو أن اسناد هذا الدور الهام لممثلة ذات أصول اسرائيلية يعد نوعاً من التزييف ومحاولة لدمج الروح والدماء الاسرائيلية في التاريخ العربي. كما يعتبر ذلك العمل شئ من الإجبار لتقبل الاسرائيلون داخل الوطن العربي.

كما نادت بعض الاصوات المصرية بأن تقوم الممثلة القديرة سوسن بدر بهذا الدور وذلك بسبب شهرتها بملامحها الفرعونية، وتأثر ملابسها في أكثر من مناسبة بالإطار الفرعوني، مما يجعلها الأصلح لتقديم ذلك الدور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *