الرئيسية / منوعات / عامل دليفري يحصل على بقشيش قيمته 60 ألف دولار

عامل دليفري يحصل على بقشيش قيمته 60 ألف دولار

قامت سيدة من دولة كندا بطلب أوردر عبارة عن وجبة دجاج مقلي من أحد محلات الطعام الشهيرة في كندا. ولكن عندما وصل عامل التوصيل الذي كان يحمل وجبة دجاج لا يتعدى ثمنها حوالي 75 دولار.

وكان يأمل عامل التوصيل “الدليفري” في الحصول على 10 في المائه من ثمن الوجبة كبقشيش. ولكن ماحدث هو أن دفعت تلك السيدة مبلغ قدره 60 ألف دولار عن طريق الخطأ لهذا العامل.

ولحسن الحظ لاحظت فتاة تدعى “دياني” أن جدتها دفعت بدون قصد مبلغ 60 ألف دولار بقشيشا عن طريق الخطأ قائلة: ” أظن أن جدتي ضغطت على أرقام كثيرة دون أن تدرك”.

وكان من حسن حظ الأسرة أن عملية الدفع لم تكتمل، وأكمل أفرادها تناول وجبتهم الشهية.

وفي سياق متصل حصل عامل للمشروبات والقهوة (باريستا) في أحد فروع “ستاربكس”، في كاليفورنيا، على بقيش قيمته 80 ألف دولار عبر حملة دعم على الانترنت.

القصة بدأت عندما دخلت سيدة لا ترتدي قناع وجه وشرعت في طلب قهوتها.

وسألها  الموظف “جوتيريز” عما إذا كان لديها قناع وجه، ولكن قبل أن يتمكن حتى من الإشارة إلى تعليمات الشركة التي تلزم العملاء بارتداء الكمامات، فاجأته العميلة بموجة غضب وشتائم.

وما كان من السيدة الا أن قامت بالتقاط صورة للعامل، ونشرتها عبر “فيسبوك” وكتبت عليها: “قابلوا لينين من ستاربكس، الذي رفض خدمتي لأنني لا أرتدي قناعًا. في المرة القادمة سأنتظر رجال الشرطة وأقدم إعفاء طبيا”.

ولكن حدث ما لم تتوقعه تلك المرأة، حيث خلق المنشور المزيد من ردود الفعل المتعاطفة مع جوتيريز، كما أعرب الكثيرون عن دعمهم للعامل في هذا المنشور، وأبدى البعض رغبته في زيارة المقهى لإعطائه البقشيش.

حيث قام المتعاطفون باطلاق حملة لجمع البقشيش لصالح جوتيريز تقديرًا لموقفه وعوضًا عن التنمر الذي تعرض له. كان الهدف الأول للحملة جمع ألف دولار، لكن بعد أقل من أسبوع تبرع آلاف الأشخاص بنحو 80 ألف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *