الرئيسية / فنون / بعد اقتباسها من أحاديث النبي.. بلاغ للنائب العام ضد الفنانة أصالة

بعد اقتباسها من أحاديث النبي.. بلاغ للنائب العام ضد الفنانة أصالة

المحامي الشهير سمير صبري تقدم ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة امن الدولة العليا ضد الفنانة السورية اصالة لاقتباسها من أحاديث النبى ليصبح جزءًا من أغنية ( رفقا ) وهو ما اعتبره غير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة.

وقال “سمير صبري” في بلاغه : اصدرت المبلغ ضدها “أصالة” البوما غنائيا حديثا يحتوي علي اغنية معنونة باسم “رفقا” وجأت كلمات هذه الاغنية اقتباسا من حديثا نبويا شريفا مما دعا الازهر الشريف لاصدار بيان يدعو فية لمقاطعة أغنية أصالة المبلغ ضدها.

كما ذكر “صبري” في بلاغه ضد الفنانة أصالة أيضا: أن ما اقترفته المبلغ ضدها يشكل اركان جريمة ازدراء الاديان وهو الأمر المعاقب عليه بموجب نص المادة ( ٩٨ و ) من قانون العقوبات وبذلك يلتمس المبلغ اصدار الامر وبعد سماع الاغنية المقدمة بحافظة المستندات اصدار الامر بادراج اسم المبلغ ضدها علي قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد والتحقيق فيما ورد بهذا البلاغ واحالة المبلغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة.

أما بخصوص موقف مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف على ما تم تداوله في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا من اقتباس الأغاني بعض جمل من أحاديث النبي محمد. فقد أصدر بيان ذكر فيه: “أن الاقتباس من الحديث النبوي أو جملة منه ليصبح جزءًا من أغنية، أمر لا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء، ولا يجوز شرعًا لما قد يلابس أداء “الأغاني” ويلتصق بها من أمور تتنافي وجلال النبوة”.

كما وجه المجمع أيضا نصيحةً للمسلمين بعدم التعرض لسماع مثل هذه الأغاني أو التغني بها أو ترويجها.

أما عن كلمات الاغنية التي أثارت كل هذا الجدل فتغنت أصالة قائلة: “رفقًا بمن عنهن قيل استوصوا خيرا بالنساء فقد خلقن بضعفهن، وزادهن الله حياء”، الأمر الذي أثار غضب الجمهور على نطاق واسع، معبرين عن ذلك بتدشين هاشتاج “أصالة_إخرسي” عبر موقع تويتر، معتبرين الأغنية تصف النساء بالضعف وتنتقص من قدراتهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *