الرئيسية / فنون / مشهدها مع الزعيم أثار الجدل وبدأت كراقصة .. معلومات عن جيهان قمري

مشهدها مع الزعيم أثار الجدل وبدأت كراقصة .. معلومات عن جيهان قمري

الفنانة الجميلة جيهان قمري، والتي صنفت من أهم فنانات الدور الثاني، حيث اشتهرت بأدوارها الجريـ , ـئة والمـ ,ـثيرة للجدل، ولدت لأب لبناني عبد الله جميل قمري وأم لبنانية من جذور مصرية، هي الممثلة ​ليلى قمري​.

عاشت طفولتها بلبنان، حيث ذكرت في أحد تصريحاتها التليفزيونية، أن معظم لعبها كان مع الصبيان، الأمر الذي يُزعج جدتها التي تلجأ لضـ , ـربها معـ , ـاقبة على ذلك، وكانت أول قصة حب لها بالمرحلة الإعدادية.

بدأت جيهان قمري مسيرتها في البداية كمذيعة في إحدى الفضائيات اللبنانية، ثم أصبحت راقصة في فرقة “أسرار” للفنون الشعبية اللبنانية.

نصحها بعض منتجي السينما اللبنانية بالسفر إلى مصر، للبحث عن فرصة تمثيلية، حيث كان أول ظهور سينمائي لها في فيلم “الأيام الأخيرة”، أعقبه مسلسل لبناني سوري بعنوان “اللعب ممنوع”.

تزوجت من طبيب الأسنان اللبناني باسم السواح عام 2015، في جو أسري بعيدًا عن الصحافة. وانفصلت عن زوجها بعد زواج 7 أشهر، حيث كشفت أن السبب تفتيشه في هاتفها المحمول بحثا عن رسائلها بحسابها الشخصي بموقع “فيسبوك”، وعندما رفضت ذلك تعـ , ـدى عليها بالضـ ,رب.

أما عن دورها في فيلم “عمارة يعقوبيان”، الذي شاركت فيه عام 2006، من بطولة النجم عادل إمام، فقد أثـ , ـارت جيهان قمري الجدل في تصريحاتها التليفزيونية حول دورها في هذا الفيلم قائلة: “أنا كنت بحلم أعدي من جنب عادل إمام، قالولي فيه مشهد على السرير، والزعيم قالي هقطعك بوس وأخدت تصريح من مراتي”.

حصلت على الجنسية المصرية عام 2006، بعد صدور قانون يعطي الحق لمن والدته مصرية أن يحصل على الجنسية.

من أبرز أعمالها السينمائية: “عمارة يعقوبيان”، و”إحنا أصحاب المطار”، “وعلمني الحب”، و”واحد كابتشينو”، و”اثنين على الرصيف”، كما شاركت في العديد من الأعمال الدرامية مثل: “السيرة الهلالية”، و”ملح الأرض”، و”بنت من شبرا”، و”القاصرات” و”أحلام في البوابة”، و”عندما تثور النساء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *