الرئيسية / فنون / بعد القبض على ابنتها في قضية الفيرمونت.. معلومات عن الفنانة نهى العمروسي

بعد القبض على ابنتها في قضية الفيرمونت.. معلومات عن الفنانة نهى العمروسي

تاريخها الفني قصير ولكنها تركت بصمة واضحة في أذهان الجمهور بأدائها المتقن والبعيد عن الافتعال. إنها الفنانة المعتزلة نهى العمروسي التي ابتعدت فجأة عن المجال الفني بعد رحيل صديقها المخرج أسامة فوزي.

ولكنها عادت مجددًا إلى الأضواء بعد الجدل الكبير المنتشر حول قضية “الفيرمونت” والتي شهدت تطورات أبرزها القبض على عدد من الأشخاص على ذمة التحقيقات ومن بينهم نازلي مصطفى كريم، ابنة الفنانة نهى العمروسي.

ونستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة نهى العمروسي بعد القبض على نجلتها “نازلي”:

ولدت في مدينة القاهرة يوم 11 يناير عام 1963، جدّها هو الصحفي «محمد نجيب» رئيس تحرير جريدة المساء.

تخرجت الفنانة نهى العمروسي من قسم السيناريو بالمعهد العالي للسينما عام 1990. فهي ممثلة وكاتبة سيناريو أيضا.

من أشهر أعمالها السنمائية: “جزيرة الشيطان”، “العذراء والعقرب”، “حنفي الأبهة”، “حارة برجوان”، “اللعب مع الشياطين”، “حلق حوش”، “هيستريا”.

كما شاركت في عدد من الاعمال الدرامية منها: مسلسل “ضمير أبلة حكمت” مع الفنانة فاتن حمامة، الحارة”، “مملكة الجبل”، “شارع عبد العزيز”، “البلطجي”، غيرها.

وعن حياتها الشخصية فقد ارتبطت نهى العمروسي بقصة حب مع زميلها الفنان الشاب مصطفى كريم، وتزوجا في بداية التسعينيات، وأنجبا ابنتهما الوحيدة نازلي.

ولكن توفي زوجها بعد اصابته بالسرطان ولم يكمل عامه الـ 37 عامًا، ولم تتزوج “العمروسي” بعده.

دخلت نهى السجن لمدة شهر في مارس 2014 بتهمة تعاطـ , ـي المخـ , ـدرات، برفقة المخرج عمرو فاروق داخل جاليري في حي الزمالك، ولكنها أثبتت براءتها، وتم الإفراج عنها.

أما عن أخر أعمالها فكان مسلسل “الخانكة” عام 2016، بطولة غادة عبد الرازق، ماجد المصري، فتحي عبد الوهاب، ميرهان حسين، ومن إخراج محمد جمعة.

منذ فترة طويلة لم تظهر نهى العمروسي أمام الكاميرات حتى جائت قضية الفيرمونت أعادتها للأضواء مرة أخرى فكان أول تعليق لها بعد القبض على ابنتها: “مش عايزا أتكلم في هذا الموضوع دلوقتي، ولكن لازم الجميع يعرف إن بنتي بريئة وتم الزج بها في تلك القضية من جهة بعض أهالي المغتـ , ـصبين “أصحاب النفوذ”..بحسب تعبيرها.

ثم تابعت قائلة: “ابنتي متزوجة من أحد المتـ , ـهمين في هذه القضية، وتمت دعوتها من قبل النيابة للشهادة، وفجأة تحولت من شاهدة لـ متهمة”.

وأضافت: “أنا مش عايزة أتكلم عشان لو اتكلمت وقولت اللي عندي الدنيا هتتقلب، بس لو بنتي حصلها حاجة من القضايا واللي أهالي المغتـ , ـصبين ملفقينها لها، بنفوذهم وسُلطتهم الكبيرة أوي مش هسكت، وبعد اللي حصل لبنتي ده أنا اتأكدت”.

ثم أنهت “العمروسي” حديثها قائلة: “لو بنتي حصلها حاجة واستمر الظلم عليها، أقسم بالله ما هسكت والكلام اللي هقوله هيفـ , ـجر الدنيا، إن شاء الله ربنا هينصرنا”.

يذكر أن النيابة العامة المصرية، مستمرة في تحقيقاتها بقضية الاعتـ , ـداء على فتاة في فندق الفيرمونت، عام 2014، وقررت حبس 3 متهمين أربعة أيام احتياطيًّا، وإخلاء سبيل 3 آخرين إذا ما سدد كلٌّ منهم ضمانًا ماليًّا قدره 100 ألف جنيه، وآخر بضمان محلِّ إقامته، على ذمة التحقيق معهم.

وكانت نازلي مصطفى، ابنة الفنانة الشهيرة نهى العمروسي. من بين الثلاثة التي أمرت النيابة بحبـ , ـسهم 4 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *